الخميس, شباط/فبراير 21, 2019
  • 1
اختتمت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان فعالية اليوم العالمي للسرطان 2019م تحت شعار "هذا أنا وهذا ما سأفعل" برعاية رئيس مجلس إدارتها معالي الدكتور محمد بن أحمد الكنهل، وبحضور نائب رئيس مجلس الإدارة سعادة الأستاذ سعود بن محمد بن هاجد، ومدير التسويق في الرياض بارك سعادة الأستاذ متعب السريّع في مركز الرياض بارك التجاري أمس الأحد 17/04/2019م. إذ قام "د. الكنهل" بتدشين إنارة الشريط المضيء ختاماً لفعالية اليوم العالمي للسرطان 2019م "هذا أنا وهذا ما سأفعل، بعد ذلك قام "د. الكنهل" بجولة تعريفية حول الفعالية، وتخللت الجولة في بدايتها بزيارة ركن التثقيف الصحي تحت إشراف عدد من المثقفين الصحيين المختصين الذي يقدم مجموعة من المعلومات الثمينة حول مجال الوقاية والمعلومات التوعوية، بالإضافة الى زيارته لركن المبيعات، الذي يتم فيه بيع المنتجات الدعائية والبروشات حيث أن ريع هذا الركن يذهب دعم لمرضى السرطان. وأوضح "د. الكنهل" أن الجمعية وسعت نطاق الحملة ضمن أجندة التوعية بهذا المرض الذي أصبح يشكل انتشار عالي بين افراد المجتمع، مضيفاً الى ذلك أن الحملة انطلقت من أجل مكافحة هذا المرض عن طريق التزام كل شخص بمشاركته نشر المعلومات الصحية وسبل الوقاية والمساهمة في تقليل نسبة هذا المرض، مؤكداً أن الجمعية قامت بتنظيم العديد من البرامج والفعاليات بالتعاون مع العديد من المراكز الصحية والمستشفيات والجامعات والمراكز التجارية إلى جانب توفير الخدمات المجانية، وأشار "د. الكنهل" الحملة حققت أهدافها المنشودة والتي ركزت الجمعية على تحقيقها، وذلك من خلال زيادة الوعي حول مرض السرطان وتعريف به، وما هي مسبباته، وطرق الوقاية منه. هذا وقد قدم "د. الكنهل" بجزيل الشكر والامتنان على المبادرة الفعالة التي قدمتها إدارة مركز الرياض بارك للجمعية لأقامت مثل هذا الفعاليات والأنشطة التوعوية والوقائية لرفع مستوى الوعي بهذا المرض ومخاطرة اتجاه المجتمع، وذلك من خلال تقديم درع تذكاري، وفي الختام قدم معالي الدكتور محمد بن أحمد الكنهل شكره وتقديره على الجهود المبذولة طيلة فترة الفعالية والتي ابتدأت في الرابع من شهر فبراير وحتى السابع عشر من شهر فبراير من قبل المتطوعين المشاركين في الحملة. يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم للمرضى الخدمات الاجتماعية، من النقل والإسكان والمساعدات المالية، وخدمات الدعم النفسي، وخدمات الدعم والوقاية، وتمكنت من تقديم أكثر من مائة ألف خدمة للمرضى، ويمكن المساهمة في دعم الجمعية عن طريق إرسال رسالة SMS فارغة للرقم (5070)، للتبرع بمبلغ (12) ريال شهريا إرسال الرقم (1).
افتتح نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان سعادة الأستاذ سعود بن محمد بن هاجد باكورة فعاليات اليوم العالمي للسرطان، تحت شعار "هذا أنا وهذا ما سأفعل" في مركز الرياض بارك التجاري، اليوم الاثنين 04/02/2019م، والتي سوف تستمر إلى نهاية الشهر الحالي. حيث ابتدأ نائب رئيس مجلس الإدارة أ. بن هاجد افتتاحه بجوله تعريفية حول الفعالية وبرفقته عدد من أعضاء مجلس الإدارة والإعلاميين، وتخللت الجولة في بدايتها بزيارة ركن التثقيف الصحي تحت إشراف عدد من المثقفين الصحيين المختصين الذي يقدم مجموعة من المعلومات الثمينة حول مجال الوقاية والمعلومات التوعوية، بالإضافة الى زيارته لركن المبيعات، الذي يتم فيه بيع المنتجات الدعائية والبروشات, حيث أن ريع هذا الركن يذهب دعم لمرضى السرطان، هذا وقد وضع "أ. بن هاجد" وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والإعلاميين، أول إضاءة في الفعالية على المجسم التفاعلي، مروراً بركن "الفوتو بوث" وأخذ أول صورة تذكارية في الفعالية تجمع نائب رئيس مجلس الإدارة وعدد من الأعضاء والإعلاميين. وأوضح "أ. بن هاجد" أن الجمعية وسعت نطاق الحملة ضمن أجندة التوعية بهذا المرض الذي أصبح يشكل انتشار عالي بين افراد المجتمع، مضيفاً الى ذلك أن الحملة انطلقت من أجل مكافحة هذا المرض عن طريق التزام كل شخص بمشاركته نشر المعلومات الصحية وسبل الوقاية والمساهمة في تقليل نسبة هذا المرض، مؤكداً أن الجمعية قامت بتنظيم العديد من البرامج والفعاليات بالتعاون مع العديد من المراكز الصحية والمستشفيات والجامعات والمراكز التجارية إلى جانب توفير الخدمات المجانية. كما تدعوكم الجمعية لحضور فعالية اليوم العالمي للسرطان في مركز الرياض بارك التجاري، حيث أن الفعالية مقامة على مدار 14 يوم ابتداء من 4 فبراير، وذلك لما لكم من دور بارز في المساهمة في نشر التوعية وزيادة معدل الوعي الصحي في المجتمع السعودي. حيث أن مركز الرياض بارك التجاري يعد وجهة ترفيهية لجميع أطياف المجتمع ويكتظ بعشرات الآلف من الزوار والمتسوقين يومياً، لذا حرصت الجمعية على التواجد في مثل هذه الاماكن، والمساهمة في نشر التوعية والتثقيف، حيث أن الجمعية لا تدخر جهدا في مجال نشر الوعي الصحي وزيادة نسبة الوقاية. هذا وقد قدمت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان بجزيل الشكر والامتنان على المبادرة الفعالة التي قدمتها إدارة مركز الرياض بارك للجمعية لأقامت مثل هذا الفعاليات والأنشطة التوعوية والوقائية لرفع مستوى الوعي بهذا المرض ومخاطرة اتجاه المجتمع السعودي. يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم للمرضى الخدمات الاجتماعية، من النقل والإسكان والمساعدات المالية، وخدمات الدعم النفسي، وخدمات الدعم والوقاية، وتمكنت من تقديم أكثر من مائة وخمسون ألف خدمة للمرضى، ويمكن المساهمة في دعم الجمعية عن طريق إرسال رسالة SMS فارغة للرقم (5070)، للتبرع بمبلغ (12) ريال شهريا إرسال الرقم (1).
تنظم الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان فعالية اليوم العالمي للسرطان تحت شعار "هذا أنا وهذا ما سأفعل" وذلك باستضافة مركز الرياض بارك التجاري في الرابع من شهر فبراير 2019م، ولمدة 14 يوم. حيث أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان معالي الدكتور محمد بن أحمد الكنهل بأنه سوف يتم تقديم عدد من الرسائل التثقيفية والموضوعات التي يجب توعية أفراد المجتمع السعودي بها، بما يحقق تطلعات وأهداف هذا اليوم، وينعكس إيجاباً على أفراد المجتمع ويساهم الجميع في الحد من انتشار مرض السرطان من خلال الوقاية منه ومعرفة المزيد عنه. وأوضح "د.الكنهل" بأن الفعالية سوف تتضمن مجسم تفاعلي كبير يتم من خلاله تشغيل إضاءات والتي سوف يكون عددها أكثر من 1000 إضاءة مع وجود شاشة عرض للعد التصاعدي لعدد المشترين لهذه الإضاءة وإنارتها من قبل زوار الفعالية، من خلال شراء هذه الإنارة بأسعار رمزية دعما للجمعية ولمرضى السرطان وتشجيعاً لهم في مواجهة هذا المرض، وأضاف بأن المعرض يحتوي على عدة أركان منها ركن الانفو جرافيك والفيلم المصور، وركن إعلامي يتم فيه استقبال الشخصيات الهامة والمدعوة من قبل الجمعية لهذا الحدث، ويتم من خلاله عمل لقاءات من خلال هذا الركن، ومنصة مخصصة للزوار يتم المشاركة فيها بتصوير الزائر ورفع الصورة مع إمكانية إضافة تعليق أو نص عن طريق الوسم الخاص بالحملة على موقع التواصل تويتر، بالإضافة الى ركن توعوي تثقيفي مع وجود فريق يتحدث عن الجانب الطبي وكذلك التعريف بدور الجمعية والتثقيف حول السرطان، وركن مرئي يتم عرض مقاطع مرئية حول مرض السرطان بمشاركة شخصيات مشهورة، وركن خاص لتصوير زوار الفعالية. وتتقدم الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان بجزيل الشكر والامتنان على المبادرة الفعالة الذي قدمها إدارة مركز الرياض بارك لأقامه مثل هذا الفعاليات والانشطة التوعوية والوقائية لرفع مستوى الوعي بهذا المرض ومخاطرة اتجاه المجتمع السعودي. يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم للمرضى الخدمات الاجتماعية، من النقل والإسكان والمساعدات المالية، وخدمات الدعم النفسي، وخدمات الدعم والوقاية، وتمكنت من تقديم أكثر من (150.000) خدمة للمرضى،ويمكن المساهمة في دعم الجمعية عن طريق إرسال رسالةSMS فارغة للرقم (5070)، وللتبرع بمبلغ (12) ريالات شهريا إرسال الرقم (1).
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض بمكتب سموه في قصر الحكم اليوم ، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان معالي الدكتور محمد بن أحمد الكنهل، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، والإدارة التنفيذية بالجمعية . وقدم الدكتور الكنهل إيجازاً لسمو نائب أمير منطقة الرياض عن أعمال الجمعية وانجازاتها في مجال الخدمات الاجتماعية والتوعية الصحية والكشف المبكر وخدمات الدعم النفسي التي قدمتها الجمعية خلال الفترة الماضية، مبينا أن الجمعية أخذت على عاتقها وأولوياتها تقديم جميع الخدمات التي تسهم بإذن الله في مساندة مرضى السرطان لمواصلة علاجهم، بالإضافة إلى العيادات المتنقلة للكشف المبكر عن السرطان التي وفرتها الجمعية للكشف وفق أعلى المعايير الطبية المعتمدة عالمياً . من جانبه أعرب الأمير محمد بن عبدالرحمن عن شكره للقائمين على الجمعية، مؤكِّداً سموه أهمية بذل المزيد من العطاء لخدمة هذه الفئة الغالية من أبناء الوطن، مشيراً إلى الدور الكبير الذي تقوم به الجمعيات في دعم أبناء هذا الوطن الغالي، متمنيّاً للجميع التوفيق والسداد في أعمالهم .

مجموعات فرعية