الأربعاء, شباط/فبراير 21, 2018
  • 1
امتداداً لحملة اليوم العالمي للسرطان نظمت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان اليوم الأربعاء الموافق 7/2/2018م فعالية توعوية عن مرض السرطان في مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية. حيث تم التعريف بالجمعية وما تقدمه من خدماتلمرضى السرطان، وبداية نشأة الجمعية واقسامها وتطورها خلال السنوات الأخيرة، وبعد ذلك تم تقديم فقرة تثقيف صحي عن المرض وسبل الوقاية منه وطرق العلاج. يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم للمرضى الخدمات الاجتماعية، من النقل والإسكان والمساعدات المالية، وخدمات الدعم النفسي، وخدمات الدعم والوقاية، وتمكنت من تقديم أكثر من مائة ألف خدمة للمرضى، ويمكن المساهمة في دعم الجمعية عن طريق إرسال رسالة SMSفارغة للرقم (5070)، وللتبرع بمبلغ (12) ريالات شهريا إرسال الرقم (1).
أقامت الجمعية فعاليات اليوم العالمي للسرطان بمستشفى الملك خالد الجامعي في بهو مركز الأورام اليوم الأربعاء 7/2/2018م،حيث اشتملت الفعالية على عدة أركان مشاركة وأقسام داخلية بالمستشفى هدفها توعية زوار ومراجعي المستشفى بمرض السرطان وإعطاء معلومات قيمة تفيد ويفيد بها المتلقي. الجدير بالذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم للمرضى الخدمات الاجتماعية، من النقل والإسكان والمساعدات المالية، وخدمات الدعم النفسي، وخدمات الدعم والوقاية، وتمكنت من تقديم أكثر من (100,000) خدمة للمرضى، ويمكن المساهمة في دعم الجمعية عن طريق إرسال رسالة SMS فارغة للرقم (5070)، للتبرع بمبلغ (12) ريالات شهريا إرسال الرقم (1).
أقامت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز بالحرس الوطني ببهو مبنى العيادات الخارجية فعاليات اليوم العالمي للسرطان والذي وافق 6 فبراير 2018م، حيث تم الافتتاح وسط حضور كبير من مراجعي وزوار المدينة والمعرض، واشتملت الفعالية على عدة أركان شاركت بها مجموعة من الأقسام الداخلية بالمستشفى. حيث تتكاتف فيه جميع المؤسسات الصحية والاجتماعية والبحثية العاملة في مجال السرطان للتعريف بالمرض ومستجداته، وتوضيح معاناة المرضى وذويهم وأهمية تلمس الدعم النفسي للمتعافين منهم. يذكر أن هذه الفعاليات والبرامج جاءت انطلاقاً من الاهتمام الذي توليه الجمعية لبرامج الدعم الاجتماعي والنفسي والتي تسهم في التخفيف من معاناة مرضى السرطان، حيث أن الجمعية تقدم الخدمات الاجتماعية وخدمات الدعم النفسي وخدمات التوعية والوقاية وتمكنت من تقديم أكثر من مائة ألف خدمة للمرضى، وهي أسبق المؤسسات السعودية انضماما للاتحاد الدولي لجمعيات السرطان، ورائدة برامج الكشف المبكر المجاني عن السرطان في الشرق الأوسط، ويمكن المساهمة في دعم الجمعية عن طريق إرسال رسالة SMSفارغة للرقم (5070)، وللتبرع بمبلغ (12) ريالات شهريا إرسال الرقم (1).
انطلقت اليوم الأحد 4/2/2018م فعاليات اليوم العالمي للسرطان والذي تنظمه الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان، والذي يطرح كل عام قضية متعلقة بالمرض بالإضافة إلى توعية المجتمع بماهية هذا المرض، وأسبابه، وطرق الوقاية منه، وطريقة التعامل مع المصابين به. وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان معالي الدكتور محمد بن أحمد الكنهل، أن هذا اليوم عالمي الهوية، موحد الطابع، وستتكاتف فيه جميع المؤسسات الصحية والاجتماعية والبحثية العاملة في مجال السرطان للتعريف بالمرض ومستجداته، وتوضيح معاناة المرضى وذويهم وأهمية تلمس الدعم النفسي للمتعافين منهم. ولفت "د.الكنهل" النظر إلى أن الحملة لهذا العام ستتخذ شعاراً أقره الاتحاد الدولي لجمعيات السرطان (UICC) بعنوان " نحن نستطيع.. أنا أستطيع "، مبيناً أن شعار اليوم العالمي للسرطان يهدف إلى توعية المجتمع بالمفاهيم الخاطئة والممارسات السيئة والتصورات المغلوطة عن المرض. وبين "د.الكنهل" أن الفعاليات التوعوية ستتم عبر وسائل الإعلام المختلفة، مثل إعلانات الموبي في شوارع مدينة الرياض والصحف، والمعارض المتنوعة التي ستقام في المستشفيات والأسواق التجارية، كما انطلقت اليوم الحملة الخليجية للتوعية من السرطان والذي يشرف عليه الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، حيث أن الجمعية احدى أعضائها التنفيذيين، وسوف تكون الفعاليات عبر وسائل الإعلامية المختلف عبر مستوى الخليج والجامعات والمراكز التجارية. والجدير بالذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم للمرضى الخدمات الاجتماعية، من النقل والإسكان والمساعدات المالية، وخدمات الدعم النفسي، وخدمات الدعم والوقاية، وتمكنت من تقديم أكثر من (100,000) خدمة للمرضى، ويمكن المساهمة في دعم الجمعية عن طريق إرسال رسالة SMS فارغة للرقم (5070)، للتبرع بمبلغ (12) ريالات شهريا إرسال الرقم (1).

مجموعات فرعية