الأحد, كانون1/ديسمبر 05, 2021
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4

أطلقت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان ممثلة في مركز عبداللطيف للكشف المبكر اليوم حملتها التوعوية عن سرطان الثدي تحت شعار "تراكِ تهمينا"، وذلك تزامناً مع شهر أكتوبر الحالي، الذي يعد شهراً عالمياً للتوعية بسرطان الثدي.

وتهدف الحملة إلى توعية وتثقيف السيدات بأهمية الفحص المبكر وزيادة معدلات الفحص المبكر مما يساعد في رفع نسبة الشفاء بما يعادل 95% بإذن الله من هذا المرض، حيث تمكن المركز في عام 2020م من اكتشاف 37 حالة إصابة تمت إحالتهن للمستشفيات المتخصصة لاستكمال مرحلة العلاج.

وتتضمن حملة المركز إقامة العديد من البرامج والفعاليات بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والمستشفيات والجامعات والمراكز الصحية، عبر توفير أحدث الوسائل للكشف المبكر والمتمثلة في عيادات كشف متنقلة مزودة بأحدث الأجهزة والمعايير الطبية والتي يعمل بها كوادر من ذوي الاختصاص، حيث ستمكن العيادات المتنقلة المركز من الوصول إلى أعداد كبيرة من سيدات المجتمع في أماكن تواجدهن.

يذكر أن مركز عبد اللطيف للكشف المبكر هو أول مركز فحص مبكر عن سرطان الثدي في المملكة، وتم إنشاؤه عام 2007م، ويقدم بالإضافة إلى الفحص خدمات اجتماعية تشمل التوعية والتثقيف والوقاية، وتمكن المركز من تقديم أكثر من (200,000) خدمة شملت الفحص المبكر والتثقيف الصحي من ذو نشأته.

ويمكن للراغبات في الكشف المبكر حجز موعد بالاتصال على هاتف المركز 0112935945، أو عن طريق الموقع الإلكتروني https://www.saudicancer.org/index.php/2020.