الجمعة, أيلول/سبتمبر 30, 2022
  • 1
  • 2
  • 3

حققت الجمعية أمنية يتيم مصاب بالسرطان بعد أن تعرفت على حالته النفسية وظروفه المادية أثناء الزيارات الدورية التي يقوم بها أخصائيو الجمعية لمرضى السرطان لتقديم الدعم النفسي والمعنوي والمادي لهم.

حيث أبدى شاب مصاب بسرطان الغدد اللمفاوية يبلغ من العمر 16 عامًا أمنيته بالحصول على جهاز آيباد بعد أن تمت زيارته لتقديم جلسات الدعم النفسي التي تقدمها الجمعية للمرضى، حيث تبين صعوبة ظروف عائلته المادية كونه يتيم الأب.

وعلى الفور بادرت الجمعية بتحقيق أمنيته وتوفير الجهاز وتقديمة له قبل خروجه من المستشفى لدعمه نفسياً وتحفيزه على إكمال خطته العلاجية حتى يتغلب على المرض بإذن الله.

كما قامت الجمعية بإدراجه كمستفيد في عدد من المبادرات التي تقدمها للمرضى كمبادرة داعم لمساعدته مالياً على مواجهة ظروف الحياة، ومبادرة إسكان لتوفير السكن له أثناء تواجده للعلاج في مدينة الرياض، إضافة إلى إمكانه الاستفادة من باقي المبادرات.

ويأتي ذلك تأكيداً على حرص الجمعية الدائم على مساعدة مرضى السرطان، ليس فقط في الجانب الطبي بل بتقديم الدعم النفسي والمعنوي كونه يشكل عاملًا أساسيًا في عملية الشفاء.

يذكر أن الجمعية تقدم الخدمات الاجتماعية، من النقل، الإسكان، المساعدات المالية، خدمات الدعم النفسي وخدمات الدعم والوقاية، إضافة إلى إتاحة الفرصة لأفراد المجتمع في المساهمة بعلاج مرضى السرطان عن طريق التبرع لإحدى المبادرات الموجودة على المتجر الإلكتروني.