الخميس, شباط/فبراير 02, 2023
  • 1
  • 2
  • 3

حققت الجمعية أمنية مريضة مصابة بسرطان النخاع، والتي اكتشفت موهبتها بالرسم خلال الزيارات الدورية التي يقوم بها إخصائيو الجمعية.

وفي التفاصيل، تمكنت أخصائية الجمعية في تقديم الدعم النفسي لمريضة تبلغ من العمر 24 عاماً تعيش في ظروف مادية صعبة، حيث تبين لها بعد الجلسات بأن أمنية المريضة تتمثل في أن تواصل ممارسة الرسم وتنمية موهبتها وتطويرها.

وعلى الفور بادرت الجمعية ممثلة في إدارة الخدمة الاجتماعية بتحقيق أمنيتها، وتوفير طاولة وأدوات الرسم، حيث تمت زيارتها في منزلها في الرياض وتسليم الهدية لها.

تجدر الإشارة، إلى أن هذا النوع من البرامج يمثل دعما معنويا كبيرا للمرضى وذات تأثير إيجابي كبير عليهم مما يسهم في تقبلهم للعلاج، وتأتي مثل هذه البرامج من منطلق حرص الجمعية على دعم المرضى من كافة الجوانب وليس فقط الجوانب الطبية.

يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم الخدمات الاجتماعية، من النقل، الإسكان، المساعدات المالية، خدمات الدعم النفسي وخدمات الدعم والوقاية، إضافة إلى إتاحة الفرصة لأفراد المجتمع في المساهمة بعلاج مرضى السرطان عن طريق التبرع لإحدى المبادرات الموجودة على المتجر الإلكتروني