الخميس, آذار/مارس 28, 2024
  • 1
  • 2
  • 3

دشنت الجمعية مع بداية عام 2023م مكتب الخدمة الاجتماعية الجديد في مستشفى الملك فيصل التخصصي في مركز الملك عبد الله للأورام، وذلك تماشياً مع توسع الجمعية في تقديم خدماتها للمرضى.

ويأتي انتقال الجمعية لمكتبها الجديد حرصاً منها على تقديم أفضل رعاية للمرضى بما يوازي عدد مستفيديها، حيث أظهرت احصائيات المكتب للعام الماضي زيادة في عدد المستفيدين والذي تجاوز (2,400) مستفيد، لذلك دعت الحاجة للانتقال للمكتب الجديد.

ويقدم مكتب الخدمة الاجتماعية عددا من المبادرات التي من شأنها راحة المريض والتيسير عليه منها مبادرة ناقل لتسهيل نقلهم من مدنهم إلى الرياض، مبادرة مشوار لنقلهم من مكان سكنهم لمركز العلاج، مبادرة إسكان التي توفر السكن للمرضى طوال فترة العلاج ومبادرة داعم لدعمهم مادياً لمواجهة ظروف الحياة ومشقاتها، إضافة لمبادرات الدعم النفسي نظرًا لأهميتها ودورها في زيادة فعالية العلاج.

وتؤكد الجمعية على ضرورة تكريس طاقتها وتضافر جهود منسوبيها لخدمة مرضى السرطان، وذلك من خلال إيجاد مبادرات جديدة تسهم في مساعدتهم والوقوف معهم، كما تؤكد على سعيها المستمر لتطوير خدماتها.

وكانت الجمعية قد افتتحت مكتبها السابق في مستشفى الملك فيصل التخصصي في عام 2003م.

يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان لديها خمسة مكاتب في كل من مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني، ومدينة الملك فهد الطبية، ومدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية، والمدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود، وذلك لسهولة وسرعة الوصول للمرضى لتقديم الخدمات التي تساعدهم على مواصلة العلاج حتى الشفاء بإذن الله، حيث تقدم لهم الخدمات الاجتماعية، من النقل، الإسكان، المساعدات المالية، خدمات الدعم النفسي وخدمات الدعم والوقاية، إضافة إلى إتاحة الفرصة لأفراد المجتمع في المساهمة بعلاج مرضى السرطان عن طريق التبرع لإحدى المبادرات الموجودة على المتجر الإلكتروني.