الخميس, أيار 26, 2022
  • 1
  • 2
  • 3

إيماناً من الجمعية بأهمية التخطيط الاستراتيجي ودوره في الارتقاء بخدماتها المقدمة وتحقيق أفضل النتائج، دشنت الجمعية أمس الأول خطتها الاستراتيجية لعام 2022م برعاية من مؤسسة الملك خالد الخيرية.

وتضمنت الخطة الاستراتيجية 23 مبادرة رئيسية تنبثق منها أهداف واضحة تم بنائها على 5 قيم، هي المبادرة، الانتماء، التكامل، الإتقان والإنسانية في تقديم الخدمات، والتي بدورها تكفل تحقيق الأهداف المرجوة وفق خطط زمنية محددة، وتقديم نقلة نوعية في خدمة مرضى السرطان والارتقاء بالخدمات المقدمة.

كما شملت الخطة على مبادرات عدة لتطوير الخدمات المقدمة لمستفيديها وللعاملين بها من منسوبين ومتطوعين وجوانب أخرى متعلقة بالتوعية والتثقيف وذلك عن طريق تطوير هذه الخدمات بتقديمها بطرق مختلفة.

وتؤكد الجمعية بأنها وضعت نصب عينيها هدف رئيسي وهو مساعدة مرضى السرطان في مرحلة العلاج وتقديم كافة الخدمات للمرضى كالمساعدات المالية، إسكان المرضى، نقل المرضى، الدعم النفسي والتشخيص المبكر.

شهد إطلاق الخطة رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ سعود بن هاجد والأمين العام الدكتور عبدالرحمن الخراشي والإدارة التنفيذية للجمعية، ومن مؤسسة الملك خالد الخيرية الأستاذ أحمد السعيدان مدير مشاريع برنامج بناء القدرات، والأستاذة أشواق الخالدي اخصائية برنامج وأعضاء لجنة إدارة الاستراتيجية.

يذكر أن الجمعية تقدم للمرضى الخدمات الاجتماعية، من النقل، الإسكان، المساعدات المالية، خدمات الدعم النفسي وخدمات الدعم والوقاية، ويمكن المساهمة في دعم الجمعية عن طريق إرسال رسالة SMS فارغة للرقم (5070)، للتبرع بمبلغ (12) ريالاً شهريًا إرسال الرقم (1).