الجمعة, نيسان/أبريل 26, 2024
  • 1
  • 2
  • 3

تنظم الجمعية جولات متعددة لتهنئة مرضى السرطان بحلول عيد الفطر ضمن برنامج "فرحة العيد"، وتقديم الهدايا لهم ومشاركتهم بهجة العيد.

وقد انطلقت أولى الزيارات من مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني ومدينة الملك فهد الطبية، تعقبها زيارة كل من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، مدينة الملك سعود الطبية، مستشفى قوى الامن، و المدينة الطبية بجامعة الملك سعود.

ويهدف برنامج "فرحة العيد" إلى تهنئة المرضى بالعيد والاطمئنان على صحتهم والترويح عنهم ومساندتهم اجتماعيا ونفسيا والتخفيف من آثار الإصابة بالمرض.

وكانت الجمعية قد أطلقت مع حلول شهر رمضان المبارك حملة يا طيب خيرك، لحث أفراد المجتمع على مساندة مرضى السرطان ودعمهم في رحلة علاجهم، وتسليط الضوء على أثر دعمهم في حياة المرضى.

يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم عدداً من الخدمات والبرامج لمرضى السرطان لتمكنهم من استكمال رحلة علاجهم، كالمساعدات المالية، تذاكر السفر، السكن بجانب مراكز العلاج، الإعاشة الفورية، الأجهزة الطبية، النقل من وإلى مراكز العلاج، الرواتب الشهرية، بالإضافة إلى برامج الدعم النفسي، إضافة إلى إتاحة الفرصة لأفراد المجتمع في المساهمة بدعم مرضى السرطان عبر الرسائل النصية بـ (10) ريالات بإرسال رسالة نصية فارغة للرقم (5070)، وللتبرع الشهري بمبلغ (12) ريالات شهريا إرسال الرقم (1)، كما يمكن مساندة المرضى من خلال المبادرات الموجودة على المتجر الإلكتروني