الثلاثاء, نيسان/أبريل 16, 2024
  • 1
  • 2
  • 3

أصدرت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان، تقريرها السنوي الذي تضمّن أبرز الإنجازات والأعمال التي تحقّقت في عام 2023م.

وكشف التقرير أن الجمعية حقّقت نسبة نمو تقدر بــ 51% في عدد المستفيدين من خدماتها عن العام 2022، حيث بلغ عددهم 36,423 مستفيداً.

كما بين التقرير بأن برنامج المساعدات المالية "داعم" تصدر الخدمات المقدمة بـ 11,536 خدمة، يليه برنامج توفير السكن للمرضى بجانب مراكز العلاج "إسكان" بـ 10,294 خدمة، ثم برنامج النقل الداخلي إذ يوفر النقل في مدينة الرياض "مشوار" وقد بلغ 8,984 خدمة، ثم برنامج الإركاب لتوفير تذاكر الطيران للقادمين من خارج الرياض "ناقل" بـ 5,110 خدمة ، جاء بعدها برنامج الإعاشة "مساند" بـ 318 خدمة، برنامج التنويم والعلاج "علاج" المخصص للمرضى غير السعوديين إذ بلغ 144 خدمة، برنامج المسيرات الشهرية "يسر" بـ 27 خدمة وبرنامج الأجهزة الطبية "نيسر" الذي يوفر الأجهزة للمرضى المحتاجين بـ 10 خدمات.

كما أوضح التقرير بأن وحدة البرامج والفعاليات والدعم النفسي "حياة" أقامت 70 برنامج، استفاد منه 16,716 مستفيد، حيث حرصت الجمعية على تفعيل الأيام والأشهر العالمية للسرطان إذ أطلقت عدة حملات توعوية وتثقيفية، وتم توقيع عدد من الاتفاقيات التجارية لدعم حملاتها وبرامجها وتعزيز مواردها ومشاركتهم من جانب المسؤولية المجتمعية.

وتؤكد الجمعية في تقريرها على استمرار جهودها في تقديم الدعم للمرضى وأسرهم، وتنظيم الفعاليات والحملات التوعوية لزيادة الوعي بأهمية الوقاية والكشف المبكر، وذلك في إطار رؤية الجمعية لتحقيق التميز والريادة في مجال مكافحة السرطان وتقديم الخدمات الصحية الشاملة للمرضى.

يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان مكنت أفراد المجتمع من المساهمة في تيسير رحلة علاج مرضى السرطان ومساندتهم من خلال موقع جمع التبرعات الإلكتروني