السبت, كانون2/يناير 22, 2022

الجمعية تستضيف الندوة السادسة لعلاج ألم المرضى

تأكيداً على دورها الاجتماعي بنشر الوعي وتثقيف المجتمع استضافت الجمعية الندوة السادسة لعلاج ألم مرضى السرطان والذي نظمته الجمعية السعودية للرعاية التلطيفية يومي 24- 25 ديسمبر2021م، حيث عُقد اليوم الأول افتراضياً واليوم الثاني في مقر الجمعية بالرياض.

وهدفت الندوة إلى إجراء تقييم شامل لمعالجة ألم السرطان، ووصف مسكنات الألم الخاصة وإدارة أزمة الألم الحاد، إضافة إلى كتابة وصفة الدواء الأفيوني بشكل أمن، والتعرف على طريقة التعامل مع الجانب النفسي والاجتماعي والروحي لألم السرطان.

وحظيت الندوة بحضور مميز لأطباء من تخصصات مختلفة كطب الأورام، طب الأسرة، الطب الباطني والعلاج الطبيعي.

وتسعى الجمعية من خلال استضافتها لهذه الندوة لتكون الداعم الأول والرئيسي لمرضى السرطان والبرامج التي تُساهم في تقديم الدعم والوقاية، حيث تمثل هذه الندوة دوراً كبيراً وفعالاً في جانب التوعية والتثقيف والتي تُساهم بمشيئة الله في تخفيف أثر المرض.

يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم للمرضى الخدمات الاجتماعية، من النقل، الإسكان، المساعدات المالية، خدمات الدعم النفسي وخدمات الدعم والوقاية، ويمكن المساهمة في دعم الجمعية عن طريق إرسال رسالة SMS فارغة للرقم (5070)، للتبرع بمبلغ (12) ريالاً شهريًا إرسال الرقم (1).